تنظيف السجاد بمواد أمنة

تنظيف السجاد بمواد أمنة

 

تنظيف السجاد بمواد أمنة

يبحث البعض عن تنظيف السجاد بمواد أمنة، حفاظا على الصحة من تلك الأضرار التى قد تسببها بعض المواد الكيميائية التى تستعمل فى عمليات التنظيف، وتقدم شركة لؤلؤة القصيم طرق تنظيف السجاد.

تنظيف السجاد بمواد أمنة

 

تحرص كل سيدة على نظافة بيتها، ولاسيما السجاد الذى يعطى إنعكاسات إيجابية، فى حالة إذا كان نظيفا ولونه زاهيا، لذلك يجب تنظيف السجاد من حين لأخر.

ويعتبر السجاد والمفروشات أكثر عرضة للإتساخ نتيجة الأفعال اليومية التى قد تحدث، نتيجة سقوط بعض الطعام عليه، أو نتيجة الأتربة المتراكمة.

يلجأ الكثير عند تنظيف السجاد لإستخدام، بيكربونات الصوديوم وهو ملح الطعام، والماء الدافئ، حيث وجد البعض فعالية كبيرة للتخلص من البقع بتلك الطريقة.

يتم وضع الماء على السجاد وبعد ذلك، وضع الملح وتركة لفترة من الوقت، وبإستخدام الفرشاة المخصصة للسجاد نقوم بفرك البقع جيدا، وتركها حتى تجف.

يمكن إستعمال الماء والصابون لتنظيف السجاد أيضا فى حالة عدم وجود أوساخ شديدة، يكون الصابون قادر على إعطاء لون جيد للسجاد وإعادة لمعانه.

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

 

يغفل البعض عن تنظيف السجاد، وفجأة يلاحظ بهتان لون السجادة، وظهور بقع كثيرة مما يؤثر على المظهر العام للسجادة، وكذلك منظر البيت.

لذلك فى هذه الحالة يلجأ البعض إلى تركيبة قوية وفعالة للتخلص من البقع والأوساخ فى هذه السجادة، لكن فى البداية يجب كنس السجادة جيدا من الأتربة.

نبدأ بعد ذلك بتجهيز خليط من الخل مضاف اليه بعض من ملح الليمون وبيكربونات الصوديوم وكذلك بعض من الكلور الملون، وكل هذا فى لتر من الماء.

يتم خلط المكونات بشكل جيد، وبعد ذلك نقوم بغسل السجادة بواسطة المخلوط وفرشة تنظيف السجاد، وتركه فى الهواء ليجف، بعد ذلك نجد السجادة عادت كما كانت لونها جميل جدا.

تنظيف السجاد الفاتح 

 

يعتبر السجاد الفاتح اللون، وبالأخص الأبيض من أصعب أنواع السجاد، لأن البقع تظهر فيه بوضوح، ويجعل المنظر غير لائق تماما، لذلك يجب تنظيف السجاد فور وقوع البقعة، أو ملاحظة الأوساخ.

يجب إستعمال الكلور مع خلطة الملح واللمون للتخلص من البقع الموجودة على السجاد الأبيض، كما أن الأولية للماء والصابون كذلك عند تنظيف السجاد، لكن يجب فرك مكان البقع بقوة.

يمكن الإستعانة بشركة لؤلؤة القصيم ببريده ، فى حالة كانت البقع مستعصية الإزالة، وستوفر بذلك المزيد من الجهد والوقت.

نصائح للحفاظ على السجاد

 

يجب أن نحافظ على السجاد من البقع والأوساخ حنى لا يبهت لونة وذلك من خلال عدة أشياء بسيطة:

  • المتابعة على كنس السجاد بالمكنسة الكهربائية، وإزالة الأتربة.

 

  • يجب وضع السجاد فى مكان للتهوية للتخلص من الروائح الكريهة.

 

  • يجب إستعمال مفرش للأكل عليه، لحماية السجاد من وقوع الطعام وتكون البقع عليه.

 

  • منع الأطفال من العبث على السجاد بالأقلام الملونة وغيره، وكذلك تحذير البنات من سقوط المناكير عليه.

 

  • يجب غسل السجاد بإستمرار منعا لتراكم البقع عليه.

مميزات شركة بريق اللؤلؤة ببريدة فى تنظيف الشقق

 

تعتبر شركة بريق اللؤلؤة ببريدة رائدة فى تنظيف شقق ببريدة ، حيث تستعمل مواد التنظيف الطبيعية التى تعطى روائح طيبة للسجاد، كما أنها تقوم بإستعمال أدوات تنظيف حديثة.

تعتمد على الضغط القوى للماء فى إزالة الأتربة من السجاد، كما تقوم بغسل السجاد أكثر من مرة، مراعية الألوان وكذلك خامة السجاد.

عند تسلمك للسجادة من الشركة بعد غسلها، لن تستطيع التعرف عليها او تفرقتها عن الجديدة، بألون زاهية ورائحة عطرة تبعث البهجة فى النفس.

 

افحص ايضا

طرق ذكية لتنظيف الصالون المدهب

كيفية تنظيف الكنب بطريقة سهلة

كيفية تنظيف الكنب بطريقة سهلة   أصبح من الشائع التساؤل عن كيفية تنظيف الكنب بطريقة …

error: Content is protected !!
اتصل بنا الآن