جدول أسبوعى لتنظيف المنزل

جدول أسبوعى لتنظيف المنزل

جدول أسبوعى لتنظيف المنزل

من خلال هذا المقال نستعرض جدول أسبوعى لتنظيف المنزل، والذى أعدته شركة بريق اللؤلؤة ببريدة، وهى شركة متخصصة فى عمليات النظافة اليومية للبيوت والاثاث.

جدول أسبوعى لتنظيف المنزل

 

ترغب السيدات دائما على عل بيتها نظيفا ومرتبا بالشكل الذى يدل على نظافة أهل البيت، فنظافة المنزل هو عنوان للشخص فمع شركة تنظيف شقق ببريدة ننصحك بالاتي .

ولكثرة الغرف فى المنزل، وكذلك المشقة الناتجة عن عملية التنظيف، تحتاج النساء لجدول أسبوعى بحيث تستطيع إنهاء عملية التنظيف بشكل مكتمل ونظيف.

فتقسيم الأعمال على مدار الأسبوع يسهل على السيدة عملها مع إتقانها للخدمة التى ستؤديها، وذلك دون تعب وإرهاق.

تقسيم تنظيف البيت

 

اليوم الأول يتم تخصيصه لغرفة المعيشة، وهى الغرفة التى يكثر فيها الجلوس والتعامل، لذلك تحتاج إلى عناية خاصة، من حيث إزالة الأتربة من الأركان وكنس الأرضية.

إزالة الفرشة والسجاد وتنظيفها فى الهواء الطلق كما يجب وضع المعطرات عليها لتبقى نظيفة، ترتيب الكنب إن وجد بها وتغير المفروشات الخاصة به.

اليوم الثانى ويخصص لغرف النوم، حيث يتم إستبدال مفروشات السرائر وفتح الشبابيك للتهوية، وكذلك غسل الملابس والملايات القديمة وإستبدالها بجديدة.

اليوم الثالث لغرفة الضيوف، ولا سيما لو يوجد صالون مدهب، ينبغى تنظيفه بطريقة ذكية حفاظا على لمعانه، مع تنظيف الأرضيا تكذلك وإزالة الأتربة.

واليوم الرابع يخصص للمطبخ، حيث يتم تنظيف المنازل من الثلاجات والبوتوجاز، وكذلك الاجهزة الاخرى ولكن يجب التاكد من فصل الكهرباء عنها.

والحمام فى اليوم الخامس، يجب إعطائه العناية الكافية واللازمة، للحفاظ على انفسنا من البكتيريا والفيروسات، والحرص على نظافة المرحاض والحوض بالمطهرات.

تخصيص يوم لغسل السجاد بالكامل وكذلك الستائر، وتنظيف الحوائط المعلقة عليها، وكذلك غسل الملابس الغير نظيفة الموجدة بالبيت.

كيفية تنظيف المنزل يوميا

 

مما لاشك فيه إن الحفاظ على المنزل نظيفا بشكل دائم يبعث بالبهجة والراحة للنفس الإنسانية، ويساعد على الإسترخاء، لذلك نقدم لكم روتين يومى للمحافظة على نظافة البيت.

يمكنك سيدتى حواء ان تبدأى يومك بإعداد الفطور لأولاد وزوجك، وبعد ذلك غسل المواعين المتعلقة بالفطور، بمكنك جمع الملابس المراد تنظيفها ووضعها فى الغسالة الاوتوماتك.

تقومى فى ذلك الوقت بإزالة الأتربة من المنزل عن طريق كنس الأرضية بالمكنسة الكهربائية، ويمكنك إخراج المفروشات فى الشمس للتهوية.

يمكن ترتيب المطبخ بجوارك وأنتى تعدين الطعام لأولادك وزوجك الحبيب، فى كل مرة من المرات تدخلى فيها الحمام يمكنك غسل المرحاض وكذلك الحوض بالمطهرات.

فى نهاية اليوم ستجدين أنك قومتى بالعديد من الأعمال التى ساعدتك على الحفاظ على جمال بيتك وترتيبه بالشكل اللائق، كما أن كثرة التنقل والتحرك يعتبر نوعا من أنواع الرياضة.

نصائح للمرأة العاملة لتنظيف البيت

 

كثيرا من النساء العاملات تجد صعوبة بتنظيف البيت وذلك لضيق الوقت، ولكن سنقدم بعض النصائح التى تساعدك فى تنظيف بيتك.

يجب تحديد حجم الأعمال التى تريد أن تفعلها المرأة على مدار الأسبوع، وتقوم بتقسيمها من خلال الأيام.

يجب إعداد الطعام فى اوقات الليل، بحيث تأتى من العمل تسخن الأكل دون عناء التفكير فى ماذا تطبخ.

يمكن تخصيص يوم لغسل الملابس المتسخة، وذلك فى الصبح الباكر قبل ذهابها للعمل.

يمكن تخصيص يوم لتنظيف الاثاث والزجاج ويمكن تقسيمه على مدار يومين، يوم غرف الأطفال والنوم، والأخر غرفة المعيشة والضيوف.

تخصيص يوم لترتيب المطبخ وإعادة لمعانة من جديد وتنظيف كافة محتوياته من أجهزة كهربية، وكذلك تنظيف الحمام يمكن بشكل يومى عند قيامها بالإستحمام بعد العمل.

يمكن توفير كل هذا والأتصال بشركة لؤلؤة القصيم ببريدة وسنقوم باللازم.

كيفية تنظيف الكنب بطريقة سهلة

افحص ايضا

طرق ذكية لتنظيف الصالون المدهب

طرق ذكية لتنظيف الصالون المدهب

طرق ذكية لتنظيف الصالون المدهب تقدم شركة بريق اللؤلؤة ببريدة طرق ذكية لتنظيف الصالون المدهب، …

error: Content is protected !!
اتصل بنا الآن